كيفه: افتتاح ورشة لتعزيز قدرات هيئات الشبكة الوطنية للنساء الرعويات وتجديد مكاتبها في لعصابه

اشرف مستشار والي لعصابه المكلف بالشؤون القانونية والإدارية السيد سيدي محمد ولد سيداتي اليوم الاثنين في مدينة كيفه، على انطلاق أعمال ورشة لتعزيز قدرات هيئات الشبكة الوطنية للنساء الرعويات وتجديد مكاتبها المقاطعية على مستوى ولاية لعصابه.

وتهدف هذه الورشة المنظمة من طرف الشبكة الوطنية للنساء الرعويات إلى تعزيز قدرات هيئات هذه الشبكة .

وفي كلمة بالمناسبة اوضح مستشار والي لعصابه، أن الثروة الحيوانية تمثل بحكم اسهامها الملحوظ في الناتج الوطني ودورها المحوري في توفير الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء والبيضاء والألبان ومنتجاتها وخلقها مزيدا من فرص العمل ركيزة أساسية في منظومتنا الاقتصادية والاجتماعية ومحورا مركزيا في استراتيجيتنا العامة لمحاربة الفقر خاصة في الوسط الريفي، مشيرا إلى أن كل ذلك جعل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يضعها أولوية تعهداته من أجل النهوض بأوضاعها كركيزة أساسية في التنمية وفاعل رئيسي في تطوير البلاد وازدهارها.

وبدورها رئيسة الشبكة الوطنية للنساء الرعويات، السيدة منة بنت المولود، قالت إن السلطات العليا في البلد لعبت دورا كبيرا في تشجيع وتحفيز ودعم المرأة، مبرزة ان الشبكة تجري مشاروات مع مكاتبها الجهوية لتجديد بعضها .

حضر افتتاح الورشة حاكم مقاطعة كيفه المساعد السيد محمد الداده ولد احمد عالم ونائبة رئيس جهة لعصابه السيدة تحي ابراهيم بوسيف والمندوب الجهوي لوزارة التنمية الحيوانية السيد يدالي ولد محمدن.

 

اثنين, 15/01/2024 - 21:40