دعوات لإعادة احتلال غزة ونتنياهو يستبعد عودة سكان الغلاف حاليا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن عودة السكان إلى البلدات والمستوطنات في غلاف غزة ليست ممكنة قبل تحقيق ما سمّاه النصر على حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وذلك بالتزامن مع انتقادات من وزراء إسرائيليين لانسحاب قوات من قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء نتنياهو مع رؤساء المجالس البلدية لبلدات غلاف غزة، بحضور أعضاء مجلس الحرب لمناقشة مسألة عودة السكان إلى منازلهم.

وفي السياق، نشرت صحيفة فايننشال تايمز أن نتنياهو يواجه معارضة قوية بسبب إستراتيجيته تجاه الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن زعماء المعارضة وبعض أعضاء مجلس الحرب وعديدا من الإسرائيليين يدعون نتنياهو إلى إعادة التفكير في الحرب على حماس.

من جانبه، قال غدعون ساعر -الوزير في المجلس الوزاري الأمني المصغر من حزب معسكر الدولة بزعامة بيني غانتس– إن إسرائيل لا تزال بعيدة عن تقويض حركة حماس، وإن سحب القوات من غزة في ظل استمرار الحرب كان قرارا خاطئا.

وأضاف -في تصريح نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي- أنه إذا كان هناك من يعتقد أن سلطة بديلة لحماس ستقوم في قطاع غزة بينما هي واقفة على رجليها -حسب تعبيره- فإن ذلك لن يحدث.

 

ثلاثاء, 16/01/2024 - 21:35