مقتل 13 فلسطينياً برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة

قتل 13 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مشيرة إلى أن 10 منهم قضوا خلال عملية عسكرية متواصلة في مدينة جنين.

وأفادت الوزارة في بيان مقتضب، عن مقتل شاب كان أصيب صباحا برصاص الجيش الاسرائيلي في مخيم الأمعري القريب من رام الله، ومقتل فلسطينيين اثنين في بيت فجار جنوب بيت لحم وفي دورا جنوب الخليل.

وتحدثت عن 20 إصابة بجروح مختلفة، في شمال الضفة.

وأكدت مصادر متطابقة في جنين أن أربعة من القتلى "يعملون في الأجهزة الأمنية الفلسطينية" لكنهم لم يكونوا بزيهم الرسمي عندما قتلوا.

من جانبه، أكّد الجيش الإسرائيلي أنه يقوم بعمليات في جنين، وسيصدر بيانا بعد الانتهاء منها، حيث كان توغل في المدينة بعد منتصف الليلة الماضية، وانسحب منها باكرا ليعود عند ساعات الصباح بهدف اعتقال مطلوبين.

وينفذ الجيش توغلات عسكرية على مخيم جنين بشكل متواصل، مؤكداً أن عملياته تهدف إلى "إحباط عمليات إرهابية".

وقال شهود عيان، إن مواجهات عنيفة اندلعت في مخيم جنين وإن الجيش يحاصر مدارس ومستشفى إبن سينا في المدينة.

وقال القائم بأعمال محافظ جنين كمال أبو الرب، لوكالة فرانس برس، إن "ما يجري في مخيم جنين هو حرب، والجيش الإسرائيلي يحاصر المخيم، ولم نعد نميز عدد القتلى أو الإصابات".

وذكر مسؤول أمني فلسطيني أن الجيش الإسرائيلي ينفّذ الخميس "حملة توغلات غير مسبوقة في عدة مدن في الضفة الغربية، وهي الأعنف منذ بدء الحرب في غزة" قبل أكثر من شهر.

وقال هذا المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه: "باعتقادي أن هذه التوغلات في مختلف المدن الفلسطينية هدفها إشغال سكان الضفة الغربية عن شيء ما يتم العمل عليه في غزة".

 

خميس, 09/11/2023 - 16:51