اجتماع اللجنة الجمركية المشتركة الجزائرية - الموريتانية

انعقد أمس، بالجزائر العاصمة، اجتماع اللجنة الجمركية المشتركة الجزائرية - الموريتانية في دورتها السادسة، برئاسة المدير العام للجمارك الجزائرية، عبد الحفيظ بخوش، ونظيره الموريتاني حمدوه الشيخ عبد الله. 
وجرت أشغال الاجتماع بمقر المديرية العامة للجمارك، بحضور الوفد الموريتاني الذي شرع أول أمس، في زيارة عمل إلى الجزائر، بالإضافة إلى الإطارات المركزية للمديرية العامة للجمارك، ممثلة وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج وكذا سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية بالجزائر.
وفي كلمة بالمناسبة أكد المدير العام للجمارك الجزائرية  على "ضرورة تعزيز التعاون الجمركي بين البلدين، لاسيما بعد فتح بنك الاتحاد الجزائري والمعرض الدائم للمنتجات الجزائرية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، مما سيعزز العلاقات والتبادلات التجارية الثنائية، ما يقتضي من الجهازين تسهيل عملية التبادل عبر الحدود.
وأضاف أن التعاون  الثنائي سيتجسد من خلال تبادل الخبرات والمعارف، وتجسيد كافة الآليات التي من شأنها تسهيل حركة البضائع والمسافرين عبر حدود الدولتين، وتأمينها من أجل التصدي لكل ظواهر التهريب، لاسيما المخدرات والمهلوسات، إضافة إلى تذليل كافة العراقيل المحتملة التي قد تعترض التجسيد الميداني الفعّال لهذه الآليات.

ثلاثاء, 21/11/2023 - 10:40