أعلن المواطن السوري محمد حاج بوزان عبر فضائية "رووداو"، أن 50 كرديا من شمالي سوريا يحتمون بمنزل في السودان وناشدوا السفارة السورية إجلاءهم، وأنهم تعرضوا للسلب ونهب مقتنياتهم.
وأضاف: "غادرنا الخرطوم خوفا من الاشتباكات، وذهبنا نحو الحدود، نحن الآن على بعد 300 كيلو متر من مصر، كان الطريق صعبا إذ تعرضنا لهجوم خلال انتقالنا".