
حين تطرح الدعوة لجلب الاستثمارات الاجنبية و حمايتها في سياق أوضاع دول ضعيفة التفاوض فهذه ببساطة دعوة للنهب والاستغلال؛ فالاستثمار الأجنبي اذا كان مركزا مثلا على الحفر في باطن الارض وليس على متطلبات البشر فوقها، فهو نهب غير مشروع، لا سيما في أجواء يغيب فيها الوعي السيادي حتى لدى النخب التي يفترض فيها رصيد علم، وخميرة وطنية .




.jpeg)