انطلقت صباح اليوم أعمال اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة انطلقت صباح اليوم أعمال اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتصنيع في موريتانيا في أفق 2030.
أصدرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية بالجزائر ، اليوم تحذيرا شديد اللهجة من إشعال النار ومواقد الشواء بالمساحات الغابية.
وشدد البيان، على ضرورة منع إشعال النار ومواقد الشواء بالمساحات الغابية إلى غاية 31 أكتوبر 2023 تجنبا لوقوع الحرائق.
بدأت الجمعية الوطنية تشكيل لجنة للبت في طلب رفع الحصانة عن النائب البرلماني محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل، والذي تقدم به وزير العدل محمد محمود ولد بي أمس الاثنين.
ووفق مصادر صحفية فقد راسلت الأمانة العامة للغرفة التشريعية الفرق البرلمانية لانتداب ممثليها في اللجنة التي تضم 13 عضوا كما ينص على ذلك النظام الداخلي.
ضرب زلزال بقوة 5.5 مدينة أضنة في وسط تركيا. وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، إن الزلزال وقع على عمق حوالي 11 كم.
ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار. ولا تزال أضنة تتعافى من زلزال فبراير/شباط الكبير الذي أودى بحياة أكثر من 400 شخص في المنطقة وما يقرب من 60 ألفًا في باقي أنحاء البلاد وفي سوريا.
أعلنت الحكومة الألمانية عن خطة لتوفير أكثر من 20 مليار دولار لدعم صناعة أشباه الموصلات على أراضيها.
ويأتي التمويل بحسب تقارير إعلامنية من صندوق دعم المناخ الذي أنشئ بالأساس للمساعدة في خفض الانبعاثات الكربونية. وتأمل برلين أن يساعدها ذلك في جذب كبار مصنعي رقائق السيليكون إلى الاستثمار في البلاد.
قالت وزارة الداخلية الجزائرية إن عدد القتلى في حرائق الغابات التي اجتاحت مناطق في الجزائر ارتفع إلى 34 شخصا بينهم 10 جنود مع انتشار موجة الحر في شمال إفريقيا وجنوب أوروبا.
وقالت السلطات إن نحو ثمانية آلاف من أفراد فرق الإطفاء يكافحون من أجل محاصرة النيران ومنع انتشارها.
صدرت كبريات الصحف العبرية اليوم بصفحات رئيسية سوداء بدون أخبار ولا حتى أي عناوين، احتجاجا على التعدلايت القضائيلة التي تضع المحكمة العليا تحت سلطة الحكومة.
وتهدف الصحف لفت نظر القراء إلى عدم قبول التشريع رغم تصويت الأغلبية البرلمانية لصالحه وهي الأغلبية التي تشكل الائتلاف الحكومي.
نبهت منظمة الصحة العالمية إلى أن الأزمة الإنسانية تتفاقم في السودان وتزداد سوءا بعد أن توقف أكثر من ثلثي مستشفيات البلاد عن العمل بسبب القتال المستعر بين قوات الدعم السريع والجيش.
وتزايدت في الآونة الأخيرة الهجمات على مرافق الرعاية الصحية والموظفين العاملين فى المرافق الصحية.