تستضيف العاصمة الموريتانية نواكشوط، الدورة الأولى للمشاورات السياسية بين موريتانيا وكوت ديفوار.
وانطلقت أعمال هذه الدورة، اليوم في نواكشوط، بهدف تعميق التشاور وتعزيز الشراكة بين الجانبين.
أشرف وزير التحول الرقمي وعصرنة الإدارة، أحمد سالم بده أتشفغ، اليوم الثلاثاء في نواكشوط، على انطلاق أعمال ورشة التعبئة الوطنية من أجل إدارة عصرية وفعالة، المنظمة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.
أكد السفير الفرنسي المعتمد لدى بلادنا، ألكسندر كارسيا، متانة العلاقات التي تجمع بين موريتانيا وفرنسا، مشيرًا إلى أنها ترتكز على الاحترام المتبادل والصداقة والتعاون في مواجهة التحديات المشتركة.
«كان ينبغي علينا أن نبكي. أو على الأقل، أن نتظاهر بالحزن على اختفاء جلادنا. لأن غياب أي مشاعر صادقة عن وجوهنا كان كفيلاً بأن تمد يد ما لتأخذنا إلى هناك… إلى حيث كانت الحياة لا تساوي شيئًا، بل أقل مما نعيش هنا.
أعلنت المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر”، أن مشروع سد كوكي الزمال لم يُستلم بعد، ولا يزال في عهدة الجهة المكلفة بتنفيذه، وذلك ردًا على ما تم تداوله مؤخرًا بشأن وضعية السد.
عقدت المجموعة الوطنية متعددة الأطراف لقطاع الصيد البحري، اليوم 14 يوليو 2025، اجتماعا في مقر وزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، برئاسة الأمين العام للوزارة سيدي عالي سيد ببكر، لمناقشة إعداد التقرير السنوي لسنة 2024.
بمناسبة الاجتماع الأول رفيع المستوى بين موريتانيا وإسبانيا، سينعقد منتدى الأعمال الموريتاني الإسباني يوم 16 يوليو 2025، الساعة 10:30 صباحًا، في قصر المؤتمرات " المختار ولد داداه " في نواكشوط.
نظمت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة اليوم الاثنين في نواكشوط ورشة تحسيسية حول الاستراتيجية الوطنية لدمج وترقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك في إطار التزام الحكومة بتعزيز العدالة والمساواة لجميع المواطنين.