صادقت الحكومة الموريتانية، اليوم الأربعاء، على مرسوم جديد يقضي بإنشاء لجنة وطنية خاصة بالإشراف على عمليات التنازل بالبيع عن السيارات الحكومية، في إطار إصلاح شامل يستهدف ترشيد الموارد العمومية، وتعزيز الشفافية في تسيير ممتلكات الدولة.
أجاز مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، المنعقد تحت رئاسة رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، على مشروع مرسوم يقضي بإنشاء مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري، تُسمى: المكتب الوطني لمطارات موريتانيا.
استقبل الوزير الأول المختار ولد اجاي، مساء اليوم الأربعاء بمطار أم التونسي الدولي، نائب رئيس جمهورية غامبيا محمد باشير سيدي جالو الذي يبدأ زيارة عمل لبلادنا تدوم ثلاثة أيام.
ويرأس نائب رئيس غامبيا وفد بلاده المشارك في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة للبلدين التي ستنعقد في دورتها السادسة بنواكشوط.
اجتمع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 25 يونيو 2025، تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية.
وقد درس المجلس وصادق على مشروعي القانونين التاليين:
في 19يونيو الجاري غادر دنيانا الفانية رجل الدولة والدبلوماسي الماهر أحمد ولد الشيخ ولد جدو، أحد رجال تأسيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وهو المثقف القدير والقامة الاجتماعية الوزانة، وهو قبل هذا كله الرجل المؤمن المتواضع و الزاهد في الدنيا وزخرفها.
أعلن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB)، اليوم الأربعاء، عن انضمام موريتانيا رسميًا إلى عضويته، لتصبح العضو رقم 103 في هذه المؤسسة المالية الدولية، وذلك خلال اجتماع مجلس المحافظين المنعقد بالعاصمة الصينية بكين، والمتزامن مع الذكرى العاشرة لتأسيس البنك.
عين مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم تعيين المهندس آخرمبالي ولد لحبيب مديراً عاماً للشركة الموريتانية للكهرباء (صوملك)، خلفاً للدكتور سيدي ولد سالم، الذي تم تعيينه مديراً عاماً للشركة الموريتانية لتسويق الأسماك (SMCP).
احتضنت العاصمة نواكشوط، اليوم الأربعاء، فعاليات “اليوم الموريتاني المغربي”، المنظم من قبل الاتحادية الموريتانية للصناعة والمعادن والطاقة، بالتعاون مع الجامعة المغربية للصناعات المعدنية والميكانيكية والكهروميكانيكية، تحت شعار: “تعزيز الشراكة بين صناعات المعادن والميكانيك والكهروميكانيك والطاقة من أجل تنمية مستدامة ومشتركة بين البلدين الشقيقين.”
أقر مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم، تعيين الوزير السابق والناطق الرسمي الأسبق باسم الحكومة، الدكتور سيدي ولد سالم، مديراً عاماً للشركة الموريتانية لتسويق الأسماك SMCP، وذلك في خطوة تأتي بعد تقارير عن خلافات حادة بينه وبين وزير البترول والطاقة.